علوم وتكنولوجيا

"جوجل" تقرر إغلاق تطبيق "جوجل بلس" في نيسان القادم

11.12.2018 | 22:08

أعلنت شركة "جوجل" عزمها إغلاق تطبيق جوجل بلس رسمياً في شهر نيسان 2019، على ان تبدأ خلال الفترة القادمة بإغلاق جميع الواجهات البرمجية الخاصة بالخدمة.

وقال موقع Fonearena الهندث، ان عملاق البحث رصدت في شهر تشرين الثاني خلل جديد في واجهة جوجل بلس البرمجية، الأمر الذي دفع بعملاق البحث لتسريع عملية إغلاق الواجهات البرمجية الخاصة بتطبيق جوجل بلس، حيث من المقرر أن تبدأ بإغلاق الواجهات البرمجية بالتتابع خلال 90 يوم.

ومن المقرر أن يتم إغلاق حسابات المستخدمين في جوجل بلس حتى شهر نيسان من العام المقبل، بعد أن تحققت الشركة من إستمرار الخلل في واجهة جوجل بلس البرمجية، الذي أثر بالفعل على عدد كبير من مستخدمي الواجهة البرمجية يصل إلى 52.5 ميلون مستخدم.

 

وأدى الخلل الذي رصد في واجهة جوجل بلس البرمجية، إلى التصريح لبعض التطبيقات بالوصول إلى بيانات الملفات الشخصية للمستخدمين المسجلة في التطبيق، مثل عرض معلومات عن العنوان، البريد الإلكتروني والمهنة والعمر أيضاً، حيث يتم عرض هذه البيانات للتطبيقات حتى مع ضبط الإعدادات في التطبيق لحظر عرض هذه البيانات.

من جانبها، قامت "جوجل" بارسال إشعارات للمستخدمين الذين تأثروا بالفعل بهذا الخلل، ومن ثم اتخذت إجراءات سريعة بغلق حسابات المستخدمين والواجهات البرمجية في شهر نيسان كبديل للموعد الأول الذي حدد آب لإغلاق جوجل بلس.

سيريانيوز


TAG: