الأخبار المحلية

بعد أزمة نقص في المادة.. الاقتصاد: وصول شحنتي حليب أطفال والثالثة قريباَ

27.10.2022 | 13:14

أعلنت وزارة الاقتصاد عن وصول شحنتي حليب اطفال إلى ميناء اللاذقية، على أن تصل الثالثة قريباَ، وذلك بعد أزمة نقص في المادة بالصيدليات.

وقال مدير مؤسسة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد شادي جوهرة في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن الشحنتين وصلتا الميناء وتم توزيع الكميات في الاسواق، وخلال فترة بسيطة ستحل أزمة نقص حليب الأطفال في الصيدليات.

واشار إلى أن الشحنة الثالثة ستصل البلاد خلال أيام، حيث ستكون الأسعار محددة ومسعرة وفق القطع الأجنبي من لجنة مشكلة من المؤسسة العامة للتجارة الخارجية ووزارة الصحة ونقابة الصيادلة والمكاتب العلمية.

واضاف جوهرة أن استيراد الحليب من مسؤولية القطاع الخاص، وهذه المادة لها أولوية تمويل من المصارف، كما أن إجازات الاستيراد المتعلقة بهذه المادة تمنح لجميع المتقدمين ويوافق عليها لأنها مادة حيوية.

وأكد عدد من الصيادلة والمواطنين في الفترة الاخيرة، فقدان حليب الأطفال وانخفاض الكميات التي توزع على الصيدليات، بعد رفع المصرف المركزي سعر صرف الدولار أمام الليرة مؤخراً.

وكانت مصادر حكومية أشارت سابقاً إلى أن المواد التي ستتأثر بعد رفع المركزي لسعر صرف الدولار، هي فقط المواد التي يموّلها المركزي، وهي حصراً القمح والأدوية النوعية وحليب الأطفال.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.