الاخبار السياسية

مسؤول ايراني: لولا شجاعة قاسم سليماني لكانت دمشق في ايدي المتطرفين

06.01.2020 | 12:53

قال علي اكبر ولايتي مستشار المرشد الاعلى للثورة في ايران يوم الاثنين انه لولا شجاعة قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني لكانت دمشق سقطت في ايدي المتطرفين، فيما اشار الى ان امريكا ستواجه فيتنام أخرى إن لم تغادر المنطقة".

وقال أكبر ولايتي في كلمة له في حفل تابين سليماني إن "الامريكيين ارتكبوا حماقة في استهداف الشهيد قاسم سليماني وعليهم مغادرة المنطقة والتجارب دللت على هزيمتهم باستمرار في مواجهة خطط ايران وجبهة المقاومة".

وأضاف: "رغم صراخ الرئيس الأمريكي "الغبي"، فإن إيران ستتصرف بطريقة تجعل أمريكا تندم، وستواجه فيتنام أخرى إن لم تغادر قواتها المنطقة"، معتبرا سليماني بـ "مثابة محور المقاومة في أحداث اليمن والعراق وسورية".

وتابع ولايتي إنه "لولا شجاعة سليماني، لكانت بغداد قد سقطت في أيدي داعش، ودمشق في أيدي المتطرفين السلفيين"، مشيرا إلى أن "الجميع كانوا يشعرون بالقلق إزاء ما سيحدث في كركوك واحتمال انفصالها عن العراق، لكن خطط الراحل سليماني ساهمت في عودتها إلى العراق".

وكانت الولايات المتحدة اغتالت سليماني ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي بضربة جوية فجر الجمعة على طريق مطار بغداد الدولي فيما توعدت ايران برد قاسي ومدمر على عملية الاغتيال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.