دي ميستورا يجتمع مع سفراء الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن الاربعاء

صورة أرشيفية لدي ميستورا

12.01.2016 | 21:45

أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الثلاثاء, أنه سيجتمع الأربعاء في مدينة جنيف السويسرية مع سفراء الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن.

وأوضح المكتب في بيان مقتضب أن دي ميستورا سيجتمع مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بريطانيا وفرنسا والصين وكذلك الولايات المتحدة وروسيا.

وكان من المتوقع أن يلتقي دي ميستورا مع مبعوثين كبار من الولايات المتحدة وروسيا يوم الأربعاء في المدينة السويسرية.

وقال المنسق العام لـ"الهيئة العليا للمفاوضات" المنبثقة عن مؤتمر الرياض، رياض حجاب, في وقت سابق يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الامريكية، تراجعت عن موقفها بشأن سوريا من خلال "تخفيف موقفها لاسترضاء روسيا".

يشار الى ان روسيا والولايات المتحدة تتفقان على أهمية إطلاق عملية سياسية تقود لتسوية سلمية في سوريا إلا إن واشنطن ترى إن أي عملية سياسية يجب أن تفضي إلى رحيل الرئيس بشار الأسد, فيما تقول موسكو أن الشعب السوري من يحدد مصير الأسد.

وتبنى مجلس الأمن بالإجماع الشهر الماضي قراراً دولياً حول خطة لإحلال السلام في سوريا, تدعو  لبدء المفاوضات بين النظام والمعارضة في كانون الثاني الجاري, واجراء انتخابات تحت مظلة اممية، وتأييد وقف إطلاق النار بالتزامن مع المفاوضات , ووضع تنفيذ مقررات اجتماع فيينا الأخير حول سورية تحت اشراف اممي ما يجعل بنودها واجبة التنفيذ.وبينها تشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات واسعة .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.