الأخبار المحلية

مجدداً.. تركيا ترسل رتل من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا

23.12.2018 | 12:07

أفاد تقرير إخباري، الأحد، أن تركيا أرسلت مجدداً تعزيزات عسكرية بينها 100 مركبة ومدافع رشاشة وأسلحة إلى حدودها مع سوريا، بالتزامن مع إعلانها عزمها إطلاق حملة عسكرية ضد المقاتلين الأكراد.

وأفادت وكالة "دمير أورين" التركية، أن أنقرة ترسل تعزيزات إلى حدودها مع سوريا، مشيرة إلى أن نحو مئة مركبة بينها شاحنات بيك أب مزودة بمدافع رشاشة وأسلحة تشق طريقها إلى المنطقة.

وأضافت أن الرتل التركي المتجه نحو بلدة كلس الحدودية في إقليم هاتاي في جنوب تركيا يشمل دبابات ومدافع هاوتزر وأسلحة رشاشة وحافلات تقل أفرادا من القوات الخاصة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأضافت أن جزءا من العتاد العسكري والجنود سينتشرون في نقاط على الحدود فيما عبر البعض إلى داخل سوريا عبر منطقة البيلي.

وتقع البيلي على بعد 45 كيلومترا من مدينة منبج في شمال سوريا والتي كانت سببا للتوتر بين أنقرة وواشنطن.

وكانت تركيا أرسلت الأربعاء الماضي،  تعزيزات عسكرية ضمت مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة، اتجهت إلى إقليم هاتاي ثم إلى سوريا لتعزيز قواتها العسكرية المنتشرة هناك.

وتأتي التحركات العسكرية بعد أيام من تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان قال فيها أن بلاده ستؤجل عملية عسكرية مزمعة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا بعد أن قررت الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.

وتعتزم تركيا شن عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد في شرق الفرات ، و هي العملية التركية الثالثة من نوعها في سوريا بعد "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.