المنوعات

مطالبات بإلغاء حفل كيفين هارت بالقاهرة بسبب "تصريحات عنصرية"

13.12.2022 | 18:56

دشَّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حملات عدة تطالب بعدم إقامة عرض الممثل الكوميدي كيفن هارت المزمع إقامته في القاهرة في شباط عام 2023.

ويبرر هؤلاء مطالبتهم بإلغاء الحفل بسبب تصريحات سابقة للنجم الأميركي حول ملوك مصر القدماء، اتهم فيها بالعنصرية، وتزوير التاريخ المصري. 

وكان هارت قد قال في تصريحات سابقة قال: "يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا"، متسائلا: "تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوكا".

واتهم هارت بالعنصرية وفبركة التاريخ المصري، مما أثار هجوماً عليه ازدادت حدّته مع الإعلان عن حفل "ستاند أب كوميدي"، المقرر له فبراير القادم في القاهرة.

وحسب موقع حجز تذاكر الحفل، فإن أسعار تذاكر دخول حفل كيفين هارت بالقاهرة تبدأ من 1200 جنيه مصري، وحتى 5 آلاف جنيه.

وعبر كيفن في وقت سابق عن سعادته وحماسه لزيارته الأولى لمصر ونشر تغريدة عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "متحمس جداً للإعلان عن حضوري إلى القاهرة، مصر لأول مرة على الإطلاق في عام 2023.

يذكر أن كيفين هارت هو فنان أمريكي متعدد المواهب، حيث عمل كممثل، وكاتب، ومنتج، وبدأ مسيرته بالفوز بالعديد من المسابقات الكوميدية المخصصة للهواة في النوادي في جميع أنحاء نيو إنجلاند، وبلغت ذروتها في أول دور حقيقي له في عام 2000 عندما كان يمثل دور كتبه جاد أباتاو في أحد المسلسلات

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.