المنوعات

دراسة: ممارسة رياضة كرة القدم تساعد على الوقاية من هذه الامراض؟

23.02.2018 | 13:41

توصلت دراسة حديثة الى أن من يلعبون كرة القدم على سبيل الترفيه تقل لديهم نسبة الكوليسترول وضغط الدم ومعدل ضربات القلب .

ونقلت وكالة "رويترز" عن كبير الباحثين في الدراسة وهو أستاذ لعلوم الرياضات والصحة بجامعة ساذرن دنمرك في أودنسا، بيتر كراستراب قوله:  ان "ممارسة كرة القدم وقاية وعلاج فعال وشامل من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة... بغض النظر عن العمر أو النوع أو مستوى اللياقة أو المهارة في اللعب".

ولإجراء الدراسة فحص الباحثون بيانات تخص 31 دراسة نشرت في السابق بشأن تأثير رياضة كرة القدم على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وقت الاسترخاء وكتلة الدهون والتمثيل الغذائي والقدرة على القفز.

واظهرت النتائج أن لعب كرة القدم أفضل بكثير لضغط الدم مقارنة بعدم ممارسة الرياضة، كما بينوا  أن مقدار الفائدة أكبر بالنسبة لمن عانوا ارتفاعا بسيطا في ضغط الدم أو من هم مرضى بالفعل بارتفاع بسيط في ضغط الدم.

وكان معدل ضربات القلب وقت الراحة لدى من يلعبون كرة القدم أبطأ بست نبضات في الدقيقة مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة.

وتوصل الباحثون أيضا إلى أن كرة القدم لها منافع كبيرة فيما يتعلق بضغط الدم وكتلة الدهون في الجسم ومعدل ضربات القلب والكوليسترول "السئ" مقارنة بالجري وتمرين رقصة الزومبا المفيد للقلب.

يشار الى دراسات سابقة اثبتت أن ممارسة كرة القدم  مرتان في الأسبوع يخفض من ضغط الدم ويحسن من وظائف القلب.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

نصر الحريري :اتصالات دولية واجتماع قريب في الرياض بشأن اللجنة الدستورية

نفى رئيس وفد "هيئة التفاوض" المعارضة نصر الحريري الأنباء حول تسليم المعارضة لائحة مرشحيها لتشكيل اللجنة الدستورية، كاشفاً عن اجتماع قريب ستعقده الهيئة في السعودية بالتزامن مع جولة اتصالات دولية بشأن بحث ملف اللجنة.