الأخبار المحلية

بعد تقنين بتوزيعه على الصيدليات.. لجنة من التجارة الداخلية تعتمد تسعيرة جديدة لحليب الاطفال

09.01.2023 | 13:40

كشفت صحيفة الوطن المحلية نقلا عن مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وصفتها بـ "الخاصة" عن عقد لجنة تسعير الدواء اجتماعاً اعتمدت فيه تسعيرة جديدة لحليب الأطفال.

وأكدت المصادر تبليغ التسعيرة بشكل فوري على نقابة الصيادلة ليصار تعميمها على المستودعات وبما يسهم في توفير المادة في الصيدليات.

وكان نقيب صيادلة دمشق حسن ديروان أكد أن حليب الأطفال (أقل من سنة) سيتوافر خلال الأيام القليلة القادمة، بتسعيرة جديدة تصل إلى أكثر من 18 ألف ليرة.

وبيّن ديروان أنه خلال الفترة الماضية، كان هناك تقنين بتوزيع حليب الأطفال على الصيدليات لعدم توفر كميات كبيرة منه، لكن حالياً وصلت شحنة كبيرة منه (رقم 1-2)، من الولادة إلى 6 أشهر/ من 6 أشهر إلى سنة، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع حصص محددة عن طريق نقابة الصيادلة للصيدليات التابعة لها والخاصة، وخلال أيام قليلة سيكون متوافراً في كافة الصيدليات.

وأشار ديروان إلى أنه يوجد نوعان من حليب الأطفال الأول سيتم تسعيره بـ15300 ليرة للعلبة بعدما كانت بـ14000 ليرة، والنوع الثاني بـ18300 ليرة بعدما كان 17500 ليرة.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.