الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: 95% من حلب باتت في قبضة الجيش النظامي

12.12.2016 | 13:44

استعاد الجيش النظامي مساحات جديدة من شرق حلب، موسعاً رقعة سيطرته الى أكثر من 95% من المدينة.

وقال مركز المصالحة الروسي في "حميميم"، التابع لوزارة الدفاع الروسية، عبر بيان ان "قوات النظامي استعادت السيطرة خلال الساعات الـ24 الماضية على ثلاثة أحياء جديدة في شرق حلب (الشيخ سعيد وكرم حومد وباب المقام)".

وتابع البيان انه بموجب ذلك التقدم، باتت قوات النظامي "تسيطر بالكامل على أكثر من 95% من أراضي مدينة حلب، بينما لا تتجاوز مساحة الأحياء الشرقية للمدينة التي يسيطر عليها المسلحون 10 كيلومترات مربعة".

ولفت البيان الى إنه منذ بدء المعركة استسلم أكثر من 2200 من مقاتلي المعارضة، وغادر مئة ألف مدني بينهم أكثر من 40 ألف و484 طفلا، شرق حلب التي كانت من قبل واقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

ومن جانبها، نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري لم تسمه قوله يوم الاثنين، ان قوات النظامي بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة، استعادت السيطرة على أحياء الشيخ سعيد والشحادين ومنطقة الإسكان وكرم الأفندي وكرم الدعدع والصالحين وصولا إلى جسر الحج والجلوم وباب المقام والفردوس وقلعة الشريف.

واضاف المصدر انه النظامي يتقدم باتجاه احياء الكلاسة وبستان القصر وسوق الهال وتلاحق مقاتلي المعارضة المسلحة الفارين إلى السكري والمشهد والعامرية والأنصاري.

ومن جانبها، قالت مصادر معارضة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان قوات النظامي سيطرت على أحياء الشيخ سعيد وباب المقام وتتقدم في أحياء كرم الأفندي وكرم الدعدع بعد قصف هستيري شهدته الليلة الماضية.

ولفتت المصادر المعارضة الى ان الطيران المروحي يستهدف حيي الكلاسة والفردوس بالبراميل المتفجرة.

وكان الجيش النظامي سيطر يوم الأحد على أحياء الأصيلة والمعادي وأجزاء من حي كرم الدعدع.

يشار الى ان الجزء الشرقي من مدينة حلب، يشهد تصعيداً في المعارك والهجمات، اثر محاولة النظامي استعادة السيطرة على كامل المدينة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.