بدون بقشيش: روبوت لتوصيل البيتزا ساخنة إلى باب بيتك

الروبوت - صورة من المصدر

18.03.2016 | 22:02

أعلنت "دومينوز بيتزا" عن أول روبوت في العالم متخصص بتوصيل طلبات البيتزا إلى الزبائن.

وذكرت الشركة في بيان لها أنها تخطط لنشر "روبوت دومينو" (DRU) في شوارع استراليا بحيث يكون قادراً على اتباع الخرائط والتنقل بين الأرصفة وتجنب العقبات، والحفاظ على البيتزا طازجة وساخنة لحين تسليمها للزبون أمام باب بيته.

وكانت "دومينوز بيتزا" قد أعلنت سابقاً عن عربات توصيل للبيتزا مزودة بسخانات مدمجة، قبل أن تطور مشروعها إلى الروبوت الذي يعتبر الأول من نوعه في هذا المجال.

وتم اختبار "روبوت الطلبات" والمزود بأربع عجلات في شوارع ولاية كوينزلاند الأسترالية وقالت الشركة أنه حصل التراخيص اللازمة للتشغيل والسير من قبل السلطات المعنية بالنقل والمواصلات في الولاية.

والروبوت الجديد من تصنيع شركة "ماراثون روبوتك" المتخصصة في التقنيات العسكرية، التي قالت أن البروبوت سيكون متاحاً أيضاً في نيوزيلندا وبلجيكا وفرنسا وهولندا واليابان وألمانيا، فيما لم يحدد مصيره بعد في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر واحدة من أكبر أسواق البيتزا في العالم.

Closed for comments.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.