الأخبار المحلية

بالفيديو.. استهداف فريق قناة "العالم" الإيرانية في حرستا بريف دمشق

08.01.2018 | 18:21

تعرض فريق قناة "العالم" الإيرانية, يوم الاثنين, للاستهداف خلال المعارك الدائرة في محيط إدارة المركبات التابعة للجيش النظامي في حرستا، بريف دمشق.

وقال مدير مكتب القناة في دمشق، حسين مرتضى، عبر حسابيه في موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر"  أن سيارته تعرضت لإطلاق نار من قبل "المسلحين" عند تغطية معارك الجيش النظامي وحلفاؤه  في حرستا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق بعد فك الحصار عن إدارة المركبات.

ونشر مرتضى فيدو يوّثق حادثة تعرض سيارته للاستهداف من قبل المسلحين بعدة رصاصات أصابت زجاج السيارة الخلفي.

وسبق أن تعرض فريق قناة "العالم" في شهر آب عام 2013 للاستهداف بقذيفة صاروخية خلال تغطية الفريق للمعارك والاشتباكات في ريف اللاذقية الشمالي.

وتتواصل العمليات العسكرية على مدار أيام من قصف ومعارك في محيط إدارة المركبات في حرستا, حيث تمكن الجيش النظامي من فك الحصار عن الإدارة يوم الأحد، عقب غارات ليلية وعملية نوعية نفذتها قوات المهام الخاصة.

وبدأت منذ أسبوع المرحلة الثانية من معركة "بأنهم ظلموا"، وتمكنت إثرها فصائل معارضة من توسيع نطاق سيطرتها على أجزاء من القاعدة العسكرية في حرستا.

 ويأتي التصعيد في محيط دمشق، رغم توصل الدول الضامنة للهدنة خلال اجتماع استانا في منتصف أيلول الماضي, لاتفاق حول إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا وهي الغوطة الشرقية ومحافظات إدلب وحمص واللاذقية وحلب وحماة, لمدة 6 أشهر قابل للتمديد .

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.