أخبار الرياضة

مانشستر سيتي حامل اللقب يستعيد المركز الثاني ويقلص الفارق مع ليفربول المتصدر

مان سيتي

30.12.2018 | 23:09

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثاني وقلص الفارق الى سبع نقاط مع ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم قبل مواجهتهما المرتقبة الخميس المقبل، بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 3-1 في المرحلة العشرين.

ورفع سيتي رصيده الى 47 نقطة متقدما بفارق نقطتين على توتنهام هوتسبر الذي سقط على ملعبه أمام ولفرهامبتون 1-3 السبت، خلف ليفربول المتصدر مع 54 نقطة.

ويستضيف سيتي ليفربول على ملعب الاتحاد في المرحلة الحادية والعشرين في الثالث من كانون الثاني، في قمة ستجمع بين حامل اللقب سيتي، وليفربول الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وسجل أهداف سيتي الذي دخل مباراة الأحد على خلفية ثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة، الإسباني دافيد سيلفا (10) وجيمس وورد براوز خطأ في مرمى فريقه (45) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (45+3)، ولساوثمبتون الدنماركي بيار هويبيرغ (37).

وأجرى مدرب سيتي الإسباني جوزيب غوارديولا خمسة تبديلات على التشكيلة التي خسرت في المرحلة الماضية أمام ليستر سيتي 1-2، كان أبرزها استبعاد لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين البعيد عن مستواه بعد عودته الى الملاعب إثر إصابة أبعدته حوالى ثلاثة أشهر، والألماني إيلكاي غوندوغان، بينما بقي مواطنه لوروا ساني على مقاعد الاحتياطيين، قبل أن يدخل بدلا من الجزائري رياض محرز في الدقيقة 84.

وافتتح "السيتيزن" التسجيل بعد هجمة منسقة بين محرز والبرتغالي برناردو سيلفا، مرر خلالها الأخير الكرة عرضية باتجاه دافيد سيلفا غير المراقب، فتابعها بسهولة داخل الشباك (10).

ونجح أوستن الدنماركي هويبيرغ في معادلة النتيجة عندما انتزع الكرة من مدافع سيتي الأوكراني أولكسندر زينتشنكو وسار بها قبل ان يموه بين مدافعين ويطلق كرة قوية عانقت شباك سيتي (37).

وكانت نقطة التحول في نهاية الشوط الاول عندما نجح سيتي بتسجيل هدفين متتاليين. وأتى الأول عندما وصلت الكرة لسترلينغ داخل المنطقة وحاول تمريرها عرضية باتجاه المرمى فوجدت قدم جيمس وورد براوز الذي خدع حارسه وسجل خطأ في مرماه (45). وبعدها بثلاث دقائق، استغل أغويرو كرة داخل المنطقة من زينتشنكو وتابعها رأسية بين مدافعين داخل الشباك.

وأكمل ساوثمبتون المباراة بـ 10 لاعبين اثر طرد هويبيرغ ببطاقة حمراء مباشرة لتدخله العنيف على البرازيلي فرناندينيو (85).

وحقق سيتي بذلك فوزه الخامس عشر هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم، بينما تلقى ساوثمبتون خسارته الحادية عشرة (مقابل ثلاثة انتصارات وستة تعادلات) والثانية تواليا بعد سقوطه أمام وست هام 1-2 في المرحلة السابقة، وتوقف رصيده عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة أخرى اليوم، فاز بيرنلي على ضيفه وست هام 2-صفر، سجلهما النيوزيلندي كريس وود (15) ودوايت ماكنيل (34).

سيريانيوز