الأخبار المحلية

طائرات مجهولة تستهدف مواقع في البوكمال.. وتضارب الأنباء حول مقتل عناصر من "الحشد الشعبي"

12.03.2020 | 15:13

أفادت تقارير اعلامية عن تعرض مواقع في منطقة البوكمال بريف دير الزور بالقرب من الحدود مع العراق، لقصف شنته "طائرات مجهولة"، مساء الأربعاء، وسط تضارب الأنباء حول  سقوط قتلى في صفوف "الحشد الشعبي".

وذكرت وكالة "سانا" ان "طائرات معادية" نفذت "عدواناً" على الأطراف الجنوبية الشرقية لمنطقة البوكمال ، ما ادى الى حدوث خسائر مادية.

 وتحدثت وسائل اعلام رسمية اخرى ان الطيران المجهول استهدف نقاطا على الحدود السورية العراقية جنوب شرق البوكمال

من دانبها، أفادت مصادر معارضة ان 3 طائرات مجهولة قصفت "قاعدة  الإمام علي" ومنطقة الحسيان في البوكمال، حيث تتمركز مقرات وفصائل مسلحة موالية لايران.

واشارت مصادر اخرى الى ان القصف استهدف مواقع لـ"الحشد الشعبي" في البوكمال، مما ادى الى سقوط عدد من القتلى.

بالمقابل، نفى متحدث باسم "الحشد الشعبي" سقوط قتلى في صفوف الحشد، واشار الى انه لم يكون هناك استهداف لعناصره، لافتاَ إلى أن القصف طال مقرات عسكرية في منطقة تبعد عشرة أميال (16 كيلومترا) عن الحدود العراقية داخل الأراضي السورية.

وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن تعرض مواقع ونقاط تابعة لعناصر "الحشد الشعبي" و "الحرس الثوري" الايراني في الفترة الاخيرة، لقصف من طائرات مجهولة اسفرت عن سقوط ضحايا.

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

وتعارض إسرائيل تواجد قوات ايرانية او عناصر موالية لها في سوريا، حيث هددت مراراَ السلطات السورية بـ"دفع ثمن باهظ"، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها.

يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران .

سيريانيوز


TAG: