المنوعات

شعبولا يرد على معارضي التعديلات الدستورية في مصر بأغنية جديدة.. استمع إليها

08.04.2019 | 22:50

رد الفنان المصري شعبان عبدالرحيم، على الأشخاص المعارضين للتعديلات الدستورية بمصر، منهم المخرج والبرلماني خالد يوسف، من خلال أغنية جديدة له تحمل عنوان "عايزين دستور جديد".

وقال عبد الرحيم، في تصريح لـ"ارم نيوز"، الاغنية تهدف الى "مواجهة الرافضين" لهذه التعديلات، حيث طالب من خلالها، بـ"دستور جديد؛ لأن الدستور الحالي أصدرته جماعة "الإخوان المسلمين" في فترة حكمها لمصر".

والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر المصري إسلام خليل.

 

وعارضت عدة شخصيات التعديلات التي طُرحت في البرلمان المصري بشأن الدستور، ابرزهم البرلماني والمخرج خالد يوسف والممثلين خالد ابو النجا وعمرو واكد.

ووافق البرلمان المصري مؤخراً من حيث المبدأ على التعديلات الدستورية التي اعتبرها البعض بأنها تعزز من سلطة الرئيس المصري على القضاء وتوسع نفوذ الجيش في الحياة السياسية، علن أن يجرى استفتاء شعبي عليها الشهر الجاري من أجل اقرار هذه التعديلات بشكل نهائي.

وتضمنت أبرز التعديلات صلاحيات تسمح بمد فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، والسماح بترشُّح السيسي لولاية ثالثة يحظرها الدستور حاليا.

ومن المقرر أن يطرح شعبولا أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة، يحث فيها المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعد شعبان عبد الرحيم من أكثر الفنانين الشعبيين إثارة للجدل، و يعرف عنه مواكبته للأوضاع السياسية من خلال طرح أغان تحاكي ما يجري على أرض الواقع, وتتميز اغانيه الشعبية البسيطة باسلوب ساخر.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.