أخبار العالم

من ابوظبي.. وزير خارجية إسرائيل يطرح مبادرة لربط الخليج باسرائيل بخط حديدي

07.07.2019 | 18:02

طرح وزير الخارجية الاسرائيلي اسرائيل كاتس مبادرة لربط المملكة العربية السعودية والخليج مرورا بالأردن بخط السكك الحديدية الإسرائيلي وصولا إلى ميناء حيفا وذلك خلال زيارته الى العاصمة الاماراتية ابوظبي الاسبوع الماضي.

وقالت صفحة اسرائيل بالعربية على توتير التابعة لوزارة الخارجية الاسرائيلية ان "المبادرة ستتمخض عن طرق تجارة إقليمية، أقصر وأرخص وأكثر أمانا، من شأنها دعم اقتصادات الدول".

طرح وزير الخارجية الإسرائيلي خلال زيارته لأبو ظبي مبادرة تربط بين السعودية ودول الخليج مرورا بالأردن بشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط. تتمخض المبادرة عن طرق تجارة إقليمية، أقصر وأرخص وأكثر أمانا، من شأنها دعم اقتصادات الدول#كاريكاتير pic.twitter.com/hAc6tt7PPI

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) ٧ يوليو ٢٠١٩

وكان كاتيس قال خلال زيارته الى ابوظبي "أنا متحمس للتواجد هنا في أبو ظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج، هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة، وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناءً على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات".

والتقى كاتس خلال زيارته بمسؤول اماراتي كبير لم يكشف عن اسمه وبحث معه  الخطر الإيراني على المنطقة عبر برنامج طهران النووي، وصواريخها الباليستية، وتمويلها للإرهاب في المنطقة وذلك وفقا للخارجية الاسرائيلية.

سيريانيوز


TAG: