الأخبار المحلية

سانا: التقاء وحدات الجيش النظامي في الرقة مع الوحدات المتمركزة في بلدة تل تمر في ريف الحسكة

03.11.2019 | 20:31

التقت يوم الاحد وحدات العسكرية في الجيش النظامي المتقدمة من جهة محافظة الرقة مع الوحدات المتمركزة في بلدة تل تمر غربي الحسكة.

وقالت وكالة سانا إن "وحدات الجيش العربي السوري عززت انتشارها في القرى والبلدات من تل تمر إلى ناحية أبو راسين في ريف رأس العين الجنوبي الشرقي وعلى طريق الدرباسية- رأس العين بريف الحسكة الشمالي الشرقي” باتجاه الحدود السورية التركية".

واضافت سانا أن "وحدات الجيش المعززة بالآليات والعربات المتقدمة من محور الرقة التقت مع الوحدات المتمركزة في الريف الغربي لمحافظة الحسكة" لافتة إلى "دخول تعزيزات للجيش العربي السوري إلى بلدة أبو راسين بريف تل تمر الشمالي الشرقي بالتوازي مع توجه وحدات أخرى شمالا لاستكمال الانتشار باتجاه الحدود السورية التركية".

وفي نفس السياق قالت سانا إن "القوات التركي أدخلت تعزيزات عسكرية إلى الأراضي السورية من محور قريتي جان تمر والمطلة بريف رأس العين وتقيم تحصينات في المناطق التي احتلتها".

وكان الجيش النظامي انتشر خلال الفترة الماضية على الحدود السورية التركية بريف الحسكة الشمالي من ريف رأس العين الشرقي غربا وصولا إلى القامشلي شرقا وثبتت نقاطها على محور يمتد بنحو 90 كم.

وجاء انتشار الجيش النظامي على الحدود مع تركيا بعد اتفاق بين الحكومة السورية و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) برعاية وضمانات روسية لمواجهة التوغل التركي من جهة ومذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم التوصل اليها في 22 تشرين الاول الماضي والتي نصت على انسحاب المقاتلين الاكراد 30 كم من الحدود وانتشار قوات حرس الحدود السورية من جهة ثانية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.