الأخبار المحلية

اطلاق المشغل الثالث للاتصالات الخليوية في سورية

21.02.2022 | 13:48

تم اليوم الاثنين اطلاق المشغل الثالث للاتصالات الخليوية لشركة وفا للاتصالات تيليكوم المساهمة المغفلة الخاصة لتشغيل الاتصالات العمومية الخلوية في سورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب في مؤتمر صحفي للإعلان عن ترخيص المشغل الثالث اننا "نبني على إطلاق المشغل الثالث آمالاً كبيرة في تحسين واقع الاتصالات الخلوية في سورية وخاصة بعد الأضرار التي لحقت ببناها التحتية جراء الحرب الإرهابية".

بدوره، قال مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد منهل جنيدي بانه يسمح للمشغل الثالث بالعمل على التجوال المحلي على الشبكتين الموجودتين حالياً خلال السنتين الأولى والثانية ريثما تستكمل شبكته.

وكان الخطيب في جلسة لمجلس الشعب الاسبوع الماضي ان المكالمة الأولى عبر هذا المشغل ستكون بعد تسعة أشهر من تاريخ منح الترخيص وبعد أن يكون قد استكمل كامل الإجراءات والتجهيزات اللازمة.

وقال الخطيب في وقت سابق بأن المشغل الثالث هو مشغل وطني مجهز بأحدث التقنيات وسيعمل على تقديم نقلة نوعية بالاتصالات الخلوية والإنترنت، حيث تم إنجاز النسخة النهائية من الترخيص، ونظمت الهيئة الناظمة للاتصالات عدة بيانات بالنسبة لذلك، وفي حال موافقة المشغل عليها سيتم منحه الترخيص النهائي".

 

سيريانيوز


TAG: