أخبار العالم

ميركل تدعو تحالفها المسيحي للتغلب على الخلافات الداخلية بشأن اللاجئين

06.10.2018 | 20:53

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، يوم السبت، تحالفها المسيحي إلى التوحد والتغلب على الخلافات الداخلية حول الهجرة واللاجئين المستمر منذ 3 سنوات، في ظل تراجع شعبية التحالف في استطلاعات الرأي.

وقالت ميركل خلال "مؤتمر ألمانيا" لشباب التحالف المسيحي في مدينة كيل، إن الهجرة الوافدة من أفريقيا ستلعب دورا أكبر في المستقبل مقارنة بالتعامل مع اللاجئين المنحدرين من سوريا أو العراق، ويتعين علينا أن نتفاعل مع ذلك كتحالف مسيحي بخطة مشتركة".

وحذرت ميركل من "حدوث مزيد من الانقسامات داخل المجتمع في ألمانيا وفي أوروبا، وقالت إنه لا ينبغي البدء مجددا في الانقسام لمجموعات: هنا مهاجرون، وهناك ألمان، وهنا شرق، وهناك غرب".

ومُني حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي"، الذي تنتمي إليه ميركل، بهزائم في انتخابات ولايتين الشهر الماضي بعد رفض الناخبين لسياسة الباب المفتوح التي تنتهجها ميركل.

واتبعت ميركل سياسة الباب المفتوح، واستقبلت اللاجئين "لأسباب إنسانية"، غير أن ذلك النهج جلب انتقادات لها ، بخلاف الدول الأوروبية التي قامت  باتخاذ إجراءات للحد من تدفق اللاجئين اليها.

وكانت ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث بلغ عددهم بحسب الحكومة الألمانية، منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.