الأخبار المحلية

الجيش التركي يعلن مقتل اثنين من جنوده بانفجار عبوة ناسفة في عفرين

27.03.2018 | 13:27

أعلن الجيش التركي، يوم الثلاثاء، مقتل اثنين من جنوده بانفجار عبوة ناسفة في عفرين شمال سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن القوات التركية قولها في بيان، ان " جنديين تركيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع خلال عمليات تفتيش في منطقة عفرين يوم الاثنين."

وكانت هيئة أركان الجيش التركي قالت يوم الخميس الماضي، ان ثلاثة من الجنود الأتراك قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في عفرين.

ومن جانبه، قال مكتب حاكم إقليم خطاي التركي ان "الجيش قتل 11 مسلحا كرديا يوم الاثنين في منطقة أرسوز في خطاي قرب البحر المتوسط."

وقال مكتب الحاكم إن "الجيش احتجز جثث ستة مسلحين وبنادق من طراز إم-16 وقاذفا للصواريخ وذخيرة"، مشيرا الى أن السلطات تعتقد أن المسلحين مسؤولون عن عدد من الهجمات في الإقليم العام الماضي.

وكانت تركيا تمكنت في 18 آذار الجاري من السيطرة على مركز مدينة عفرين، بعد عملية عسكرية باسم "غضن الزيتون" بدأتها مع فصائل "الجيش الحر" المعارض في 20 كانون الثاني الماضي، ضد مقاتلين أكراد.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.