الاخبار السياسية

أردوغان: لن نسمح بأي كيان "إرهابي" شمالي العراق أو سوريا

24.12.2023 | 18:40

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بلاده "لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمالي العراق أو سوريا مهما كان الثمن"، وذلك بالتزامن مع تكثيف الجيش التركي عملياته العسكرية ضد مواقع "بي كي كي" في كل من سوريا والعراق.

وجاء ذلك في منشور عبر منصة "إكس"، تعليقًا على مقتل جنود أتراك من جراء هجمات لتنظيم "بي كي كي" شمالي العراق.

وقال أردوغان، إن "تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اجتثاث الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي"، مشددا على أن "تركيا لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمالي العراق أو سوريا مهما كان الثمن".

وأشار أردوغان، إلى أن تركيا لن تتراجع عن كفاحها ضد "قطعان القتلة المأجورين الذين يعملون لصالح القوى الإمبريالية"، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

ويوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 6 من جنودها وإصابة آخر بجروح في اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" شمالي العراق.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.