الأخبار المحلية

اتفاق سوري أردني على "تذليل عقبات النقل والتجارة" بين البلدين

23.12.2019 | 21:21

اتفق وفد أردني، خلال زيارته إلى دمشق، مع الجانب السوري، على ضرورة دعم التجارة و "تذليل عقبات" النقل بين البلدين.

وذكرت وسائل اعلام اردنية، ان الوفد الاردني اتفق مع الجانب السوري، على "إعداد وثيقة مشتركة لخدمة اقتصاد البلدين من خلال نقل التحديات والمعيقات للجهات المعنية والسعي إلى حلها".

من جانبه، أكد نقيب أصحاب شركات التخلص ونقل البضائع الاردنية ضيف الله أبو عاقولة، على ضرورة إعادة العمل بالاتفاقية المبرمة بين البلدين عام 2009 و"إزالة اية رسوم إضافية مفروضة على النقل وشحن البضائع".

و بدأ وفد أردني، يوم السبت، زيارة رسمية إلى سوريا، تسمر عدة أيام، لإجراء مباحثات مع الجانب السوري، حول معيقات التبادل التجاري، وتسهيل حركة دخول الشاحنات بين البلدين بعيدا عن أي تعقيدات.

ويضم الوفد يضم حوالي 20 شخصاَ من نقابتي أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، وأصحاب السيارات الشاحنات الأردنية.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، بحث هاتفياَ، في وقت سابق من الشهر الجاري، مع نظيره السوري محمد سامر الخليل، العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن وسوريا.

وزارت وفود أردنية سوريا في الاونة الاخيرة ، حيث تم اجراء مباحثات مع مسؤولين سوريين، حول تطبيع العلاقات بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري.

وتشهد العلاقات بين الأردن وسوريا تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك والاشتباكات جنوب سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.