المنوعات

اليوم العالمي للشوكولاته

09.07.2023 | 09:33

السابع من يوليو من كل عام هو اليوم العالمي للشوكولاته، وهو احتفال سنوي يقام خلاله الكثير من المهرجانات في مختلف أنحاء العالم ، وتؤكل فيه كميات وافرة من تلك المادة الداكنة اللون في أغلب منتجاتها.

وبحسب موقع "لايف منت" فقدد أطلق اليوم العالمي للشوكولاته في العام 2009 للاحتفال بالذكرى السنوية لإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا في العام 1550

وقبل العام 1550، كانت الشوكولاته متوفرة بشكل أساسي في بلدان محددة في أميركا الجنوبية والوسطى، مثل المكسيك.

وبحسب موقع "هستوري دوت كوم"، فإن حضارات الأولمك والأزتيك بأميركا الوسطى قد استخدمت الكاكاو، المادة الرئيسية لصناعة الشوكولاته وذلك قبل نحو أربعة آلاف عام لغرضين أساسيين، وكان أولهما إعداد مشروب يتألف من حبات الكاكاو المطحونة يجرى خلطها بالماء والفلفل الحار وعدد من التوابل الأخرى، وقد نتج عن ذلك مشروب مقدس وصف بأنه"رديء المذاق" وأن شعوب تلك الحضارات في أميركا الوسطى كانت تتجرعه بغية التقرب من آلهتها.

 وثانيها استخدام بذور الكاكاو كعملة أساسية للتبادل التجاري وسداد الضرائب.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.