الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بتفجير مفخخة عند المدخل الشمالي للسلمية بحماة .. و"داعش" يتبنى المسؤولية

صورة أرشيفية

19.01.2016 | 12:03

سقط قتلى وجرحى، جراء انفجار سيارة مفخخة بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، عند المدخل الشمالي لمدينة سلمية في ريف حماه، تلا ذلك إعلان تنظيم "داعش" تبنيه المسؤولية عن التفجير.

وذكرت مصادر متطابقة إن انفجار سمع بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء في المدخل الشمالي لمدينة سلمية، ناجم عن تفجير سيارة مفخخة قرب حاجز للقوات النظامية في المنطقة، ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

ونشرت مصادر مؤيدة لائحة بأسماء 3 عناصرا قتلوا جراء التفجير، مشيرة إلى إصابة 11 آخر.

إلى ذلك،أعلن تنظيم "داعش" على وكالة (أعماق) التابعة له عن "عملية أسفرت عن مقتل 70 جنديًا من قوات النظام بريف حماة".

وقال التنظيم إنه نفذ عملية بشاحنة مفخخة بستة اطنان من المتفجرات، استهدفت مقراً لقوات النظام، على الطريق بين مدينة السلمية وبلدة صبورة.

بالمقابل، ذكرت وكالة (سانا) الرسمية أن الجيش النظامي شن غارات دمر خلالها آليات وتحصينات لـ"التنظيمات الإرهابية" في قريتي حربنفسه وطلف بريف حماه، دون الاشارة إلى وقوع أي تفجير

وكانت مصادر معارضة، قالت يوم الاثنين، أن "معارك دارت بين الجيش النظامي وفصائل مسلحة قرب قرية حربنفسه بريف حماة, تمكنت من خلالها الاخيرة من السيطرة على ثكنة معمل البشكير ".

وتدور معارك في مناطق بريف حماة الشرقي، بين القوات النظامية وفصائل معارضة، وأيضا بين القوات النظامية و"داعش"، الذي يسيطر على مناطق قريبة من السلمية وريفها الخاضعة لسيطرة النظام، وسبق أن شن هجمات على قرى فيها أودت بحياة العشرات معظمهم من المدنيين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.