أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى بانفجار في العاصمة الصومالية

19.02.2017 | 17:47

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الاحد, جراء تفجير سيارة مفخخة بالقرب من تقاطع مزدحم في العاصمة الصومالية مقديشو.

ونقلت وكالات انباء عن مصادر امنية ان "التفجير استهدف تقاطعا في مقاطعة مادينا جنوبي مقديشو، حيث يوجد جنود ومدنيون وتجار أثناء وقوع التفجير".

وتضاربت حصيلة الضحايا جراء التفجير, حيث اعلن رئيس بلدية واداجير في العاصمة مقديشو أحمد عبد الله ان الحصيلة بلغت 18 قتيلا و25 مصابا, فيما اعلن المسؤول الامني محمد جيليبي ان عدد القتلى وصل الى 14 والجرحى الى 30, في وقت اشار مسؤول اخر الى ان حصيلة الضحايا بلغت 35 قتيلا و40 مصاب.

ولم تعلن حتى الان أي جماعة مسؤوليتها عن التفجير.

ويعتبر هذا التفجير هو الأول في مقديشو منذ انتخاب الرئيس محمد عبدالله محمد والملقب بفارماجو، رغم تفجيرات نجمت عن قذائف هاون تخللت عملية انتقال السلطة الأسبوع الماضي، تبنتها حركة الشباب.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.