الأخبار المحلية

كيري وظريف يبحثان في الأمم المتحدةِ حلّ الأزمة السورية

كيري و ظريف

19.04.2016 | 23:50

قال مسؤولون أمريكيون أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اجتمع مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في نيويورك لبحث الأزمة السورية و مناقشة العقوبات و تطبيق الاتفاق النووي الإيراني.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المسؤولين ,قولهم أن الوزيران التقيا  لبحث السبل التي تستطيع عبرها طهران استخدام نفوذها لإنهاء الحرب في سوريا.

وكانت "هيئة العليا للمفاوضات" المعارضة طلبت من دي ميستورا يوم الاثنين، إرجاء الجولة الحالية من مفاوضات جنيف حتى يُظهر الوفد النظامي "جدية" في مقاربة الانتقال السياسي والملفات الإنسانية، قبل أن يعلن دي ميستورا, عن جدول زمني يصل إلى آب المقبل للحصول على الدستور الجديد والانتقال السياسي, لافتا إلى إجراء مراجعة كاملة لسير المفاوضات يوم الجمعة المقبلة.

وأكد البيت الأبيض, يوم الثلاثاء, أن إمكانية الحل السياسي في سوريا ما زالت قائمة رغم تعليق وفد "الهيئة العليا للمفاوضات" المعارضة مشاركته في مفاوضات جنيف, فيما أبدت روسيا، دعمها استمرار محادثات جنيف بشكل "لا لبس فيه"، نافية في الوقت ذاته أن تكون "الهدنة" في سوريا "على وشك الانهيار".

  وشهدت عدة مناطق بسوريا تصاعدا في الأعمال القتالية, بعد انخفاض وتيرتها مؤخرا, فيما تواصل أطراف النزاع تبادل الاتهامات حول خرق اتفاقاً لوقف العمليات القتالية دخل حيز التنفيذ منذ 27 شباط، استثنى تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، عقب تبني مجلس الأمن لقراراً يدعم اتفاق روسي أمريكي يقضي بوقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات وإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.