الاخبار السياسية

واشنطن: من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية بشأن سوريا حاليا

30.09.2016 | 22:46

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية  مارك تونر  يوم الجمعة ،إنه "من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية السورية في ضوء هجوم الحكومة السورية بدعم روسي على حلب".

وقال تونر في حديث لشبكة سي ان ان الامريكية أنه "من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية في ضوء الأحداث على الأرض."

وسبق  لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن صرح يوم الخميس الماضي، إنه لا جدوى من السعي لإجراء مزيد من المفاوضات مع روسيا بخصوص سوريا، لافتا الى ان واشنطن على وشك تعليق المحادثات الدبلوماسية مع موسكو بشأن سوريا لكنها لم تعلن تعليق المحادثات إلى الآن.

وكانت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، كشفت يوم الجمعة، أن واشنطن تدرس خيار استخدام القوة العسكرية ضد النظام في سوريا، أو تزويد المعارضة بأسلحة نوعية جديدة، بهدف وقف الهجوم الروسي على حلب.

وتأتي المقترحات الأمريكية عقب طلب رسمي من أوباما لوكالات الأمن القومي الأمريكي بدراسة الخيارات الدبلوماسية والعسكرية بشأن الوضع السوري كافة، لا سيما عقب التصعيد السوري – الروسي على مدينة حلب.

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات دولية لاسيما الولايات المتحدة حول قيامها باستهداف عدة مناطق للمعارضة المعتدلة  لاسيما حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.