أخبار العالم

تايلاند تفرج عن لاعب كرة قدم بحريني بعد سحب البحرين طلب استرداده

12.02.2019 | 12:48

عاد لاعب كرة القدم البحريني، حكيم العريبي الى استراليا، عقب إطلاق سراحه في تايلاند، بعدما سحبت البحرين طلب استرداده لتنفيذ حكم بالسجن.

وذكرت وكالات انباء ان العريبي اصبح حراً بعدما تم احتجازه في تايلاند، حيث صعد على متن طائرة متوجها مباشرة إلى ملبورن.

وكانت النيابة العامة التايلاندية  اعلنت في وقت سابق أن البحرين سحبت طلب تسلم العريبي لتنفيذ حكم بالسجن صادر بحقه، ما سيتيح الإفراج عن اللاجئ إلى أستراليا.

 وكانت السلطات التايلاندية أوقفت العريبي بعد وصوله إلى بانكوك لتمضية إجازة مع زوجته في 27 تشرين الثاني، بعد أن تقدمت البحرين بطلب إلى الشرطة الدولية (الإنتربول) لاعتقاله وتسليمه

 وقضت محكمة تايلاندية الشهر الجاري بتمديد حبس العريبي لمدة شهرين، للنظر في أمر تسليمه إلى البحرين، المحكوم عليه فيها غيابيا بالسجن لـ10 سنوات.

وتتهم السلطات البحرينية اللاعب العريبي بـ"مهاجمة مركز للشرطة" و "ممارسة اعمال تخريب"، في حين ينفي الاخير كل التهم الموجهة إليه ، الذي تلقى  حكما غيابيا بالسجن لـ10 سنوات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب مااعلنه اللاعب، فانه  "لم يرتكب أية مخالفات"، قائلا إنه "كان يلعب مباراة لكرة القدم، مذاعة على الهواء، وقت وقوع التخريب المزعوم".

يشار الى ان العريبي غادر بلده البحرين عام 2014، ثم فر الى استراليا وحصل على وضع لاجئ.

سيريانيوز  


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.