أخبار الرياضة

الصين تؤكد علو كعبها أمام تايلاند وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا

الصين

20.01.2019 | 21:10

قلبت الصين تأخرها بهدف الى فوز مثير على تايلاند 2-1 قادها الى التأهل للدور ربع النهائي من كأس اسيا 2019 لكرة القدم، الأحد في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وتقدمت تايلاند بهدف عبر سوباتشاي جايديد (31)، لكن البديل زهي شياو أدرك التعادل للصين (67)، قبل أن يسجل غاو لين هدف الفوز (71 من ركلة جزاء)، لتلتقي الفائز من مباراة إيران وسلطنة عمان التي تقام لاحقا.

وأكدت الصين عقدتها لتايلاند في المباريات الرسمية، بعدما سبق لها الفوز في ثلاث مباريات بينهما في تصفيات كأس العالم، وتعادلا صفر-صفر في اللقاء الذي اقيم بينهما في نهائيات كأس آسيا 1992.

بدورها، فشلت تايلاند في استكمال مشوارها الدرامي مع مدربها الموقت سيريساك يودياردثاي الذي حل بديلا للصربي ميلوفان رايفاتس الذي أقيل بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الهند 1-4، حيث شقت طريقها بعدها بالفوز على البحرين 1-صفر والتعادل مع الإمارات 1-1 الى الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ أن أحرزت المركز الثالث في نسخة 1972.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.