المنوعات

هذا ما يحدث لجسمك عندما تشرب ماء جوز الهند

25.07.2016 | 13:24

يمتلك ماء جوز الهند بنية متوافقة مع بلازما دم الانسان، وغالبا كان يتم اعطائه للجنود المصابين في المعارك من اجل انقاذ حياتهم عوضا عن الدم، والى يومنا هذا يستخدم ماء ثمرة جوز الهند لاحتوائه على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فما الذي يحدث للجسم عند شرب هذا الماء؟

 

وفقا لموقع Healthy Food، فان استخام ماء جوز الهند يساعد على تقوية مناعة الجسم، بالتالي فانه يقضي على البكتريا التي تسبب التهابات المسالك البولية والسيلان وامراض اللثة والفيروسات التي تسبب الكثير من الامراض المعدية وايضا التيفوئيد.

 

واذا كنت تعاني من الارهاق المزمن، فان شرب حوالي 40-50 مل من ماء جوز الهند يوميا يساعد على تعزيز طاقتك وزيادة النشاط، بالاضافة الى زيادة انتاج هرمونات الغدة الدرقية، كما ان شرب هذا الماء بعد مزاولة انشطة بدنية مرهقة يساعد على استعادة الطاقة.

 

 

ويساعد شرب ماء جوز الهند الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، لانها بمثابة مدر طبيعي للبول، يقوم بتنظيف المسالك البولية والمثانة بالتالي يساعد على ازالة السموم من الجسم ويقلل من المشكلات التي تسببها حصوات الكلى.

 

ويعتبر ماء جوز الهند مفيدا لعملية الهضم نظرا لاحتوائه على مستوى عال من الالياف، لذلك فان شربه بانتظام يساعد في القضاء على المشكلات التي يسببها حمض المعدة، ومزجه مع زيت الزيتون يساعد على تنقية الجسم وازالة الطفيليات المعوية، وبالامكان شربه بكميات كبيره لانه يحتوي على مستوى منخفض من الدهون، ويساعد على فقدان الوزن لانه يعطي شعورا بالشبع ويقلل من الشهية.

 

 

واذا كنت تعاني من مشاكل في البشرة كحب الشباب او البشرة الجافة او الدهنية، فان ماء جوز الهند يساعد في اغلاق المسامات وتطهير الجلد وتنشيطه، وذلك عن طريق نقع القطن في ماء جوز الهند ووضعه على الجلد، اما اذا كنت ترغب في الحصول على بشرة لامعة ورطبة طوال اليوم، فما عليك الا شرب كوب واحد من ماء جوز الهند.

 

ويساعد شرب كوب واحد من ماء جوز الهند كل صباح على توازن الشوارد في الجسم، التي يسبب الخلل فيها الى ارتفاع ضغط الدم، وايضا التلخص من الصداع الصباحي.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -