أخبار العالم

بعد إغلاق بسبب "كورونا" ..مصر تسمح باستئناف عمل الفنادق بنسبة 25% من طاقتها

04.05.2020 | 18:24

سمحت السلطات المصرية باستئناف عمل الفنادق بنسبة 25% من طاقتها، بعد أسابيع من الإغلاق، مع ضرورة التقيد بمجموعة من الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس "كورونا".

وذكرت وكالات انباء ان الحكومة اشترطت ان يكون عمل الفنادق بما لا يزيد على 25 بالمئة من طاقتها، على أن يتم السماح بالعمل بنسبة 50 بالمئة من طاقتها اعتبارا من 1 حزيران المقبل.

وبحسب ماذكره  وزير السياحة والآثار خالد العناني، فانه تم وضع ضوابط وشروط متعلقة بفيروس "كورونا"، حيث تتضمن" توفير عيادة وطبيب في كل فندق"، و" التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة".

كما تشمل الشروط حظر اقامة حفلات أو أفراح داخل الفندق، وحظر كافة أنواع النشاط الليلي، بالاضافة لمنع تقديم الاراغيل، وقياس درجات الحرارة لرواد المطاعم، وترك مسافة لا تقل عن مترين بين طاولات الطعام، ومتر واحد بين كل شخص وآخر بالمائدة

و توقف نشاط قطاع السياحة المصري بسبب تفشي وباء "كورونا"، حيث تمثل السياحة نحو 15 % من إجمالي قيمة الناتج المحلي المصري

وفرضت مصر مؤخراَ عدة تدابير مشددة لمنع تفشي الوباء، والتي تضمنت  منع التجول ليلا واغلاق الفنادق والمطاعم والمقاهي والرحلات الدولية لنقل الركاب.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.