جدير بالذكر

يوم مولد "ابو نادر سيدي" يوم مهم في التاريخ ايضا ..

21.01.2019 | 12:36

يصادف اليوم عيد مولد الشخصية التي امتعت الملايين"ابو نادر" في ضيعة ضايعة ، حيث بلغ الممثل القدير جرجس جبارة 64 عاما.

ولد جرجس جبارة في 1953 في مدينة اللاذقية وقام بتمثيل العديد من الأدوار في عدد من المسلسلات السورية، اشتهر بأدواره الكوميدية.

عاش جرجس جبارة في بيئة تحب الفن لكنها لا تمتهنه، درس هندسة الزراعة، إلاّ أن ولعه بالفن دفعه نحو المشاركة في العديد من الأعمال المسرحية في مدينته قبل أن ينتقل للعمل في التلفزيون.

قدم جرجس جبارة أول أدواره التلفزيونية عام 1993، في مسلسلي "نهاية رجل شجاع"، و"طرائف أبي دلامة"، وتلا هذين المسلسلين رصيد زاخر من الأعمال تجاوز الثمانين مسلسلاً، وفيلماً سينمائياً، شارك بها على مدى عقدين من الزمان.

وبعد سنوات، قدّم جبارة الشخصية الأهم في حياته المهنية من خلال مشاركته في المسلسل الشهير “ضيعة ضايعة” تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو، حيث جسّد فيه شخصية "أبو نادر" رئيس مخفر ضيعة أم الطنافس الفوقا، وقدّم من خلاله بالتعاون مع الكاتب والمخرج، شخصية مختلفة ومغايرة عمّا يُعرف عن رجال الشرطة في مجتمعاتنا العربية من انزياح فطريّ للقمع المجانيّ، إذ برز "أبو نادر" في العمل في شكل رجل الشرطة المُنشغل بهموم الناس ومتاعبهم، بل والحريص عليهم وعلى حياتهم وأرزاقهم، حيث كان واحدا من أهل الضيعة، يتعاطف مع المقهور والضعيف ويحاول أن يجد حلولا للجميع.

شارك جبارة باكثر من 80 عملا مسلسلا وفيلما سينمائيا اهمها ضيعة ضايعة والواق واق صايعين ضايعين الخربة وبقعة ضوء وغيرها...

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.