المنوعات

ممارسة التأمل يساعد على انقاص الوزن

10.07.2018 | 22:29

كشفت دراسة امريكية حديثة، أن ممارسة التأمل كنوع من الرياضة ووضعه في البرنامج اليومي، يمكنه أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن أخصائية علم النفس الأمريكية ميغان جونز بيل، قولها ان "التأمل يساعد الأشخاص على أن يكونوا أكثر تناغماً مع أجسامهم وتناول الطعام فقط وقت الحاجة والإحساس الحقيقي بالجوع".

واضافت إن "الأبحاث تشير إلى أن التأمل يساعد في زيادة الوعي بمدى الجوع والشبع، واتخاذ القرار السليم لتناول الطعام عند الشعور الفعلي بالجوع والتوقف عند الشبع."

واعتمدت الدراسة على العديد من الأبحاث والتجارب الشخصية من بعض المرضى ووجدوا أن التأمل يمكنه أن يغير عقول الأفراد وسلوكياتهم بطريقة تؤدي إلى فقدان للوزن دون رجعة.

من جهتها، افادت صاحبة منظمة The Path لدورات التأمل دينا كابلان، ان" التأمل في تلك الحالة لا يعني أنك تجلس في مكانك لا تحرك ساكناً وتتوقع أن ينقص وزنك، وإنما التأمل هو ممارسة غير عادية تساعد الناس في كسر العادات، لذلك يمكن أن يكون فعالاً للغاية في إنقاص الوزن".

يشار الى ان دراسة سابقة ربطت بين ممارسة التأمل وانقاص الوزن، مشيرة الى ان خمس دقائق من التأمل يوميا يمكن أن تحدث تغييرات جذرية في صحتك وسعادتك.

 

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.