أخبار الرياضة

فيدرر يسهولة الى الدور الثالث لبطولة سينسيناتي وخروج مبكر للمخضرمة سيرينا وليامس

فيدرر

15.08.2018 | 14:59

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عودة موفقة الى دورة سينسيناتي الأميركية، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز، وتأهل بسهولة الى الدور الثالث، بتغلبه على الألماني بيتر غويوفشيك 6-4 و6-4، فيما انتهى مشوار الأميركية سيرينا وليامس عند الدور الثاني.

وغاب فيدرر الذي احتفل الأسبوع الماضي بميلاده السابع والثلاثين، عن هذه الدورة لعامين على التوالي بسبب الإصابة كما لم يشارك في أي دورة منذ أن فقد لقبه في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بخسارته في ربع النهائي أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في 11 تموز.

وبدا السويسري، صاحب 20 لقبا في الغراند سلام، جاهزا بدنيا بعد فترة الراحة ولم يجد صعوبة في بلوغ الدور الثالث بتغلبه على الألماني بيتر غويوفشيك 6-4 و6-4.

واحتاج فيدرر الى 72 دقيقة للتغلب على الألماني المصنف 47 عالميا في طريقه نحو محاولة الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية.

ويلتقي السويسري في الدور الثالث الأرجنتيني ليوناردو ماير الذي أنهى مشوار الفرنسي لوكاس بوي السادس عشر والذي أقصى البريطاني أندي موراي في الدور الأول، بالفوز عليه 7-6 (9-7) و6-4.

وعند السيدات، تواصلت معاناة الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس التي تحاول استعادة مستواها السابق بعد الغياب عن الملاعب طيلة الموسم الماضي تقريبا بسبب الحمل ثم الولادة، وخرجت من الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 3-6 و6-2 و3-6.

لكن بإمكان الأميركية البالغة 36 عاما والفائزة بـ23 لقبا في الغراند سلام أن تواسي نفسها بأنه فازت بمجموعة ضد احدى اللاعبات المصنفات العشر الأوليات للمرة الأولى هذا الموسم.

وقبل أسبوعين فقط، تعرضت سيرينا لأقسى خسارة في مسيرتها التي انطلقت عام 1995، عندما سقطت في الدور الأول من دورة سان خوسيه الأميركية أمام البريطانية جوهانا كونتا 1-6 وصفر-6، ثم قررت الانسحاب من دورة مونتريال الأسبوع الماضي قبل أن تعود في سينسيناتي التي بدأتها بفوز سهل جدا الإثنين في الدور الأول على الأسترالية داريا غافريلوفا 6-1 و6-2.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.