الأخبار المحلية

الصحة المدرسية: لم نسجل أي اصابة بالكوليرا وهناك اشتباه بـ 4 حالات لطلاب مدرسة بحلب

12.09.2022 | 21:09

 اعلنت مديرية الصحة المدرسية أنه لم يتم تسجيل أي اصابة بمرض الكوليرا في المدارس، لكن هناك اشتباه بـ 4 حالات لطلاب في إحدى مدارس حلب.

وقالت مديرة الصحة المدرسية هتون طواشي في تصرح لاذاعة "شام اف ام"، إن هناك اشتباه بأربع حالات لطلاب في إحدى مدارس حلب، يعانون من إسهال فقط، وتم إعطاؤهم استراحة مرضية في المنزل، بانتظار صدور نتيجة التحاليل الخاصة بهم.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات المناسبة في المدارس لتفادي انتشار المرض فضلاَ عن التوعية تجاه الكوليرا وتفاصيل هذا المرض، بالاضافة للتدقيق على نظافة ونوعية الطعام الذي يباع في مقاصف المدارس.

ودعت الطلاب إلى شرب الماء من عبوة خاصة وإحضار الطعام من المنزل تفادياً لشراء طعام من الباعة الذي ربما يكون ملوثاً .

وكانت وزارة الصحة اعلنت في وقت سابق ، عن تسجيل 20 إصابة وحالتي وفاة بحلب و6 إصابات باللاذقية ودمشق بمرض الكوليرا.

وياتي ذلك في ظل تفشي المرض في المناطق  الخاضعة تحت سيطرة القوات الكردية،  حيث أعلنت "الادارة الذاتية"  عن تسجيل حالات وفاة بـ الكوليرا  في دير الزور.

ويظهر مرض الكوليرا عادة في مناطق سكنية تعاني شحاً في مياه الشرب أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي، وغالباً ما يكون سببه تناول أطعمة أو مياه ملوثة، ويؤدي الى الاصابة بإسهال وتقيؤ.

 سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.