الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: تعاوننا مع سوريا لن يتضرر من فرض العقوبات الأمريكية عليها

17.11.2016 | 17:54

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية, يوم الخميس, ان تعاون روسيا مع سوريا لن يتضرر من فرض العقوبات الامريكية على النظام السوري وحلفائه.

وذكر موقع (روسيا اليوم) ان  نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف اشار, في تصريح لوكالة (تاس), الى ان "تبني الكونغرس الأمريكي مشروع قرار حول فرض عقوبات ضد سوريا والأطراف المتحالفة معها يعد استمرارا لسعي واشنطن إلى الإطاحة بالحكومة الشرعية في دمشق"، مشيرا أن "هذا السعي لا يخفيه كثيرون من الساسة والمسؤولين الأمريكيين".

وكان مجلس النواب الأمريكي أقر, يوم الثلاثاء, مشروع قانون بفرض عقوبات على النظام السوري وأي شخص يدعمه  سواء بدعم مالي أو مادي أو تكنولوجي.

وجاء ذك في وقت تتبادل موسكو وواشنطن التهم حول التخلي عن الدبلوماسية في حل الأزمة السورية والسعي إلى حل الأزمة باستخدام القوة.

وتتبنى الدول الغربية موقفاً متشدداً من موسكو جراء تصرفاتها في سوريا ومواصلة دعمها النظام السوري , كما تواجه  اتهامات فيما يتعلق بمواصلة عملياتها العسكرية لاسيما بحلب, الامر الذي تنفيه موسكو, مشيرة الى انها علقت الطلعات الجوية فوق سماء حلب ولم تقصف اهداف بالمدينة, منذ انتهاء الهدنة الانسانية التي اعلنت عنها موسكو مؤخرا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.