أخبار العالم

20 قتيلا على الاقل في تفجيرات انتحارية جنوب اليمن.. وداعش يتبنى العملية

تفجيرات عدن, ارشيفية

25.03.2016 | 23:46

سقط أكثر من 20 قتيلا, بينهم جنود, يوم الجمعة, جراء وقوع 3 تفجيرات انتحارية استهدف نقاط تفتيش في مدينة عدن في جنوب اليمن, حيث اعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مسؤوليته عن هذه العملية. 


ونقلت وكالة (رويترز) عن شهود ومصادر أمنية قولهم ان إحدى الهجمات نفذت بتفجير سيارة لدى وصولها إلى نقطة تفتيش عسكرية في منطقة البريقة بشمال غرب عدن وأسفرت عن مقتل مدنيين وجنود.


كما استهدف التفجيران الآخران نقطتي تفتيش على الطريق إلى قاعدة يستخدمها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن, بحسب الشهود.


وفي سياق متصل, قالت وكالة (أعماق) للأنباء التابعة "لداعش" إن التنظيم "أعلن مسؤوليته عن الهجمات الثلاث التي اسفرت عن مقتل 27 شخصا على الأقل ".


وشهدت مدينة عدن مؤخرا أعمال عنف متكررة بما في ذلك تفجيرات انتحارية  بعضها تبناها تنظيم داعش, ادت الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.
سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.