سفير سوريا في لبنان : الاسد لم يضع شروطا تعجزية على عودة اللاجئين السوريين

02.08.2018 | 19:40

قال سفير سوريا في لبنان عي عبد الكريم بان الحكومة السورية واللبنانية "تتكامل" عبر وزارة خارجيتهما بشأن عودة اللاجئين السوريين في لبنان الى سوريا.

وكشف عبد الكريم بحسب ما نقلت وسائل اعلام لبنانية بان هناك الرئيس بشار الاسد "لم يضع شروطا تعجيزية لعودة اللاجئين السوريين بل على العكس هناك تسهيلات لازالة أي معقوات".

وقالت وكالة سانا الرسمية بان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل التقى يوم الخميس عبد الكريم لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع العامة في البلدين والمنطقة.

ونقلت الوكالة عن عبد الكريم في تصريح له بعد اللقاء: "بحثنا في أوضاع السوريين المهجرين إلى لبنان  .. مؤكدا أن سورية بحاجة إلى كل أبنائها وترحب بهم وتسهل لهم العودة".

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان زهاء المليون لاجئ، و تناقص العدد في الاشهر الماضية من العام الجاري جراء عودة الالاف منهم بعض استقرار الاوضاع الامنية في كثير من المناطق في سوريا عقب اعادة السيطرة عليها من قبل الجيش السوري.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت الاسبوع الماضي عن افتتاح اول ممرين للاجئين السوريين القادمين من الأردن ولبنان، وانشأت مركزا خاصا في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين بهدف تسهيل عودتهم ، وعاد من خلال هذا المركز مئات السوريين خلال الايام الماضية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -