الاخبار السياسية

البنتاغون: لم نبدأ عملية سحب القوات الامريكية من سورية بعد

12.01.2019 | 12:23

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) شون رايان، السبت، إن الولايات المتحدة قامت باتخاذ عدد من الاجراءات اللوجستيه لدعم رحيل قواتها من سورية، مشيرا الى ان عملية لسحب تلك القوات لم تبدأ بعد.

وقال رايان في تصريات صحفية إن "الولايات المتحدة لم تبدأ عملية سحب قواتها من سوريا بعد"، مشيرا إلى أن "ما فعلته بشأن قواتها الموجودة في سوريا حتى الآن هو القيام باتخاذ عدد من "الإجراءات اللوجستية لدعم الرحيل".

وأضاف المتحدث العسكري الأمريكي أنهم "لن يناقشوا التحركات الفعلية للقوات لأسباب أمنية ولكنهم يؤكدون أنه لم يتم نقل القوات من سوريا حتى الآن".

وكان رايان قال الجمعة اننا بدأنا عمليتنا المدروسة للانسحاب من سوريا رافضا اعطاء تفاصيل محددة حول اماكن او تحركات القوات الامريكية حرصا على امن العملية، على حد قوله.

وكانت وكالة الاناضول نقلت الجمعة عن مسؤول امريكي في البنتاغون قوله انه تم البدء بسحب معدات عسكرية امريكية من سورية.

واتخذ الرئيس الامريكي في 19 كانون الأول الماضي، قرارا بالانسحاب من سورية دون تحديد جدول زمني لذلك الا انه اشار مؤخرا الى ان الانسحاب سيتم ببطء.

يشار الى ان هناك الفي جندي امريكي في سورية يتوزعون على 13 قاعدة في شمال سورية والتنف.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.