الأخبار المحلية

عشية انطلاق الهدنة بسوريا... ضحايا بقصف على مناطق بارياف دمشق وحمص وحلب وادلب

11.09.2016 | 15:12

سقط قتلى وجرحى, يوم الاحد, جراء قصف استهدف بلدة دوما بريف دمشق وحي الصالحين وقريتي أم جينة والهوتة بحلب  وقرية الحلموز بريف حمص ومدينة سراقب بريف ادلب, وذلك عشية انطلاق الاتفاق الروسي الامريكي حول وقف اطلاق النار في سوريا .

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قتلى وجرحى سقطوا بقصف على مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وكان قتلى وجرحى سقطوا , امس, جراء قصف على مدينة دوما بريف دمشق.

وفي حلب, اشارت مصادر معارضة الى ان قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف طال حي الصالحين بحلب.

واضافت المصادر ان ضحايا سقطواجراء قصف استهدف قريتي أم جينة والهوتة في ريف حلب الغربي.

وكان قتلى وجرحى سقطوا , يوم السبت, بقصف على احياء المرجة والصالحين وباب النصر و المشهد والميسر وبستان القصر  والسكري و بلدة باتيو بحلب.

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف, وسط معارك بين اطراف النزاع, ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, قبل ان تستعيد القوات النظامية عدد من النقاط والمواقع التي خسرتها كالكليات العسكرية وحي الراموسة جنوب المدينة,  وسط مناشدات دولية بوقف العنف في  المحافظة , ودعوات اممية بانشاء هدنة انسانية مدتها 48 ساعة.

وفي حمص, قالت مصادر معارضة ان ضحايا سقطواجراء قصف جوي طال قرية الحلموز في ريف المحافظة الشمالي.

اما ريف ادلب, بينت مصادر معارضة ان "الطيران الحربي الروسي  استهدف مركز الدفاع المدني في مدينة سراقب بريف ، متسبباً بأضرار مادية كبية في المركز، أخرجته عن الخدمة بشكل كامل".

واوضحت المصادر ان  "قصفا جويا استهدف مركز الدفاع المدني بشكل مباشر، أحدث أضرار مادية في المركز ومعداته وسيارة الإسعاف التابعة للمركز، ليعاود الطيران الروسي استهداف المركز بغارة بالقنابل العنقودية، أسفرت عن اصابة 3 عناصر من المركز، وتضرر سيارتي إسعاف وسيارة إطفاء، وإخراج المركز عن الخدمة بشكل كامل".

وجاء ذلك بعد يوم من سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح  بقصف طال سوق رئيسي وسط مدينة ادلب, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة". 

واتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية  على عدة امور من بينها تنسيق الضربات الجوية التي تستهدف "الإرهابيين" في سوريا, ووقف, كما اتفقتا على ان الكاسيتلو طريق امن لتمرير المساعدات لحلب الشرقية.

ويدخل الاتفاق حيز التنفيذ اعتبارا من غروب الشمس يوم الاثنين أول أيام عيد الأضحى,  ويستمر مدة سبعة أيام.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.