المنوعات

وفاة المخرج المصري محمد خان عن عمر يناهز 73 عاما

المخرج المصري محمد خان

26.07.2016 | 09:26

توفي المخرج المصري محمد خان صباح الثلاثاء عن عمر يناهز 73 عاما إثر تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها للمستشفى حيث فارق الحياة.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أنه سيتم تشييع جنازة "خان" من المسجد الكويتي بزهراء المعادي عقب صلاة ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم دفن الفقيد بمقابر الأسرة بالمعادي.

 

ونعى  عدد من الفنانين عبر حساباتهم وصفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، المخرج الكبير محمد خان مستذكرين أعماله ومتقدمين بالتعازي لأسرته.

 

وولد خان الذي يعد أحد أهم مخرجي السينما المصرية، عام 1942 لأب باكستاني وأم مصرية، إلا أنه لم يحصل علي الجنسية المصرية إلا مؤخرا في عام 2014 بقرار رئاسي.

 

وكانت آخر أعماله فيلم "قبل زحمة الصيف", بعد أن أخرج عددا من الأفلام المهمة في تاريخ السينما المصرية منها زوجة رجل مهم، وأيام السادات، وضربة شمس، ومستر كاراتية، وفتاة المصنع وأحلام هند وكاميليا.

 

 

سيريانيوز

Closed for comments.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.