الأخبار المحلية

الكرملين: المناقشات بشأن وقف إطلاق النار في سوريا مستمرة

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

11.02.2016 | 15:09

قال الكرملين, يوم الخميس, أن المناقشات بشأن وقف لإطلاق النار في سوريا لا تزال مستمرة وإنه لا يوجد إجماع على حل للأزمة السورية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ,قوله للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف عندما سئل إن كانت روسيا اقترحت الأول من آذار, موعدا لبدء سريان وقف إطلاق النار "العملية هشة للغاية والمناقشات مستمرة, لا يمكن الحديث عن إجماع في عملية البحث عن تسوية في سوريا."

وقال نائب وزير الخارجية الروسية، غينادي غاتيلوف، في وقت سابق من يوم الخميس، أن بلاده على "استعداد" لمناقشة وقف لإطلاق النار في سوريا، وذلك في الاجتماع الذي سيعقد في ميونيخ الألمانية حول سوريا.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت أمس الأربعاء أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري اتفقا في اتصال هاتفي على ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا، دون إيراد تفاصيل إضافية، تلا ذلك عقد مجلس الأمن اجتماعا مغلقا "للضغط على روسيا لوقف قصفها حلب والسماح  بدخول المساعدات الإنسانية".

وكان كيري دعا, الثلاثاء, موسكو للمساعدة في التوصل إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في سوريا, وذلك بعدما أشار ,الجمعة, الى ان مناقشات تجرى بشأن تفاصيل هذه المسألة، مبينا ان الروس طرحوا بعض الأفكار "البناءة" بشأن كيفية تطبيق وقف النار، لكن إذا كانت مباحثات بغرض مواصلة القصف فلن يقبل بها أحد.

ويأتي ذلك عقب, تعليق مباحثات جنيف التي يرعاها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بين المعارضة والنظام السوريين، بشكل مؤقت، مطلع الشهر الحالي على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بسبب تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية.

سيريانيوز

الدفاع: اشتباكات مع مسلحين في البادية .. واسقاط مسيرات بحلب واللاذقية حاولت الاعتداء على نقاط الجيش

افادت وزارة الدفاع ان الجيش النظامي اشتبك مع مجموعة مسلحة في البادية، وتمكن من اسقاط طائرات مسيرات تابعة للمعارضة المسلحة في ريفي حلب واللاذقية، كما ضبطت كميات من المواد المخدرة قرب الحدود السورية الأردنية.