الاخبار السياسية

الأسد يرسل برقية إلى سلطان عُمان الجديد.. وهذه فحواها

11.01.2020 | 20:17

أرسل الرئيس بشار الأسد، يوم السبت، برقية إلى سلطان عُمان الجديد، هيثم بن طارق آل سعيد،  قدم له من خلالها تعازيه بوفاة السلطان الراحل، قابوس بن سعيد.

وجاء في البرقية، التي نشرتها صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان الاسد عبر فيها عن "أحر التعازي" باسمه وباسم الشعب السوري للعُمانيين بوفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وأعرب الأسد، في هذه البرقية، عن "ثقته" بأن سلطان عُمان الجديد، "قادر على متابعة هذه المسيرة ومواصلة العمل للحفاظ على مكانة البلد ولتحقيق المزيد من التقدم والازدهار".

واشار الاسد الى ان السلطان الراحل "قاد سلطنة عُمان في مسيرة نهوضها وازدهارها، وتمكن بكثير من الحكمة والحنكة من خلق موقع متميز لها بين الدول العربية وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأصبح هيثم بن طارق آل سعيد، سلطاناَ لسلطنة عُمان، خلفاَ لقابوس الذي توفي فجر السبت، عن عمر يناهز الـ79 عاما، حيث حكم البلاد ما يقارب الـ50 عاماَ.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.