جدير بالذكر

142 عاما على أول اتصال هاتفي بين مدينتين في التاريخ

09.10.2018 | 12:01

في مثل هذا اليوم 9 تشرين الاول عام 1876، أجرى العالمان الشهيران اكسندر جراهام بيل وتوماس واتسون أول مكالمة هاتفية باتجاهين عبر الأسلاك في الهواء الطلق.

وكانت تلك المكالمة بين مدينتي بوسطن وكامبريدج، حيث قال بيل اول جملة هاتفية "سيد واتسون، أحضر إلى هنا الآن، أريد أن أراك".

وتعد هذه المكالمة نقلة تاريخية في التكنولوجيا ونقطة الإيذان ببدء عصر التواصل الهاتفي.

و ألكسندر غراهام بيل، الذي يعد من أعظم المخترعين في القرن التاسع عشر والذي عرف باختراعه الأهم الهاتف، كان كان يعمل هو ومساعده واتسون على التلغراف التوافقي، وأثناء ذلك علقِت قشة في جهاز إرسال واتسون، وأدى ذلك إلى تحويل التيار من متقطع إلى مستمر، فاستطاع بيل عن طريقه سماع صوت على جهاز الاستقبال الخاص به.

وبهذه الطريقة تمكن بيل من تأكيد اعتقاده بأن الصوت يمكن أن يُرسل، ويعاد تحويله مجدداً من خلال سلك كهربائي .

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.