الأخبار المحلية

ضحايا بانفجارين يهزان ثكنة عسكرية في حي السبيل بحلب

07.08.2017 | 15:00

اوردت مصادر عدة معلومات متطابقة ، يوم الاثنين، إن قتلى وجرحى سقطوا جراء انفجارين في ثكنة عسكرية تابعة للجيش النظامي بحي مساكن السبيل في مدينة حلب.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ان الانفجار الأول وقع في مستودع للذخيرة في ثكنة طارق بن زياد، وادى لانهيار مبنى بمن فيه، حيث سارعت سيارات الإسعاف والإطفاء نحو مكان الانفجار، وسط تشديد أمني وإغلاق عدد من الطرقات.

وتابعت المصادر ان انفجاراً ثانياً استهدف الثكنة، دون تفاصيل عن حجم الخسائر.

وأعلنت "كتائب أبو عمارة" المعارضة، أنها نفذت "عملية نوعية في حلب المحتلة".

كما تحدثت مصادر المعارضة عن إصابة مراسلة قناة "سما" الفضائية كنانة علوش أثناء تغطية الخبر، لكن القناة نفت الخبر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك".

وقالت مصادر موالية ان "ورشات الكهرباء تعرضت لانفجار لغم زرعته المجموعات المسلحة، اثناء قيامهم بالعمل بالمراحل النهائية على خط توتر عالي المغذي لمدينة حلب".

وبينت المصادر الموالية ان "3 عمال أصيبوا، بينما تتابع الورشات العمل ".

وأضافت المصادر ان طبيب و صيدلاني أصيبوا بجروح جراء الانفجار في طارق بن زياد وتم نقلهم الى مشفى الجامعة، كما اصيب 6 من رجال الإطفاء حيث حدث الانفجار الثاني لحظة وصولهم لموقع الحدث، و تم نقلهم الى مشفى الرازي

وتتخذ قوات النظامي من ثكنة طارق بن زياد والحديقة المجاورة لها، مركزاً لإطلاق الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة على مجموعات مسلحة في قرى وبلدات ريفي حلب الشمالي والغربي، منذ مطلع شهر كانون الأول 2013.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.