الأخبار المحلية

وزير الكهرباء: رفع أسعار الكهرباء ستتجنب طبقات الـ1000 كيلو واط

21.05.2023 | 16:18

أوضح وزير الكهرباء غسان الزامل أن دراسات رفع أسعار الكهرباء ستتجنب طبقات الـ 1000 كيلو واط التي لن تشهد تغييراً ملحوظاً على فواتيرها.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أضاف الوزير خلال تصريح صحفي في حمص، أنه "لابد من تصحيح التعرفة لأن هناك مشاريع مهمة وحتى نرتقي بعمل الوزارة ونفي التزاماتنا المادية"، متابعاً أن سعر الكيلو واط الصناعي مازال في طور الدراسات أيضاً.

وحول عدم وجود تحسن بالكهرباء خلال فترة الربيع على عكس السنوات السابقة التي كنا نشهد بها تحسن قال الوزير: "استغلينا هذه الفترة لإجراء أعمال الصيانة".

وأعلن وزير الكهرباء أنه سيتم وضع مشروعين مهمين جداً بالخدمة خلال الشهر السادس ما سينعكس إيجاباً على ساعات التغذية، فقال: “بعد 10 أيام سيتم تشغيل أول مجموعة”.

أما عن انعكاس الانفتاح العربي على سوريا على واقع الكهرباء، قال الزامل: "نأمل أن نسترجع الآبار الخارجة عن سيطرتنا ويحصل تعاون بيننا وبين الدول العربية ونحصل على كميات من حوامل الطاقة لزيادة عدد ساعات التغذية الكهربائية".

وتستعد وزارة الكهرباء لرفع أسعار استهلاك الطاقة الكهربائية ورفع الدعم عن الشرائح التي تتجاوز الثلاثة الأولى، ليتجاوز متوسط قيمة الفاتورة الواحدة 100 ألف ليرة سورية، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام المحلية.

 

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.