الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بتفجير دراجة مفخخة في حي القصور بإدلب

10.01.2018 | 20:50

أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن عدد من القتلى والجرحى سقطوا, يوم الأربعاء, جراء انفجار دراجة نارية في حي القصور في محافظة إدلب.

وقال نشطاء و مصادر متطابقة على مواقع التواصل الاجتماعي, أن الدراجة استهدفت سيارة تابعة لأحد الفصائل المعارضة في المدينة، مشيرين إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى 3 منهم تابعين لـ "هيئة تحرير الشام" وعدد من الجرحى.

ونشر النشطاء صورا للدراجة النارية.. قالوا بأنها الدراجة المفخخة التي انفجرت في حي القصور بإدلب.

 

ولم تتبن حتى الان اي جهة مسؤوليتها عن وقوع الانفجار في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام على تفجير سيارة مفخخة في شارع 30 في إدلب قرب تجمّع مقار وسكن لفصيل "أجناد القوقاز" المتحالف مع "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً, ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى مساء 7 كانون الثاني الجاري.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام"، " جبهة النصرة" سابقاً، على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، فيما يقتصر وجود الفصائل المسلحة الأخرى على مناطق محدودة فيها.

 وتشهد محافظة إدلب بين الحين والآخر تفجيرات، كان آخرها قبل 9 أيام، حينما انفجرت سيارة مفخخة على بوابة سجن ادلب المركزي غرب المدينة، أسفرت عن سقوط 3 جرحى.

سيريانيوز


بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.