الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بتفجير دراجة مفخخة في حي القصور بإدلب

10.01.2018 | 20:50

أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن عدد من القتلى والجرحى سقطوا, يوم الأربعاء, جراء انفجار دراجة نارية في حي القصور في محافظة إدلب.

وقال نشطاء و مصادر متطابقة على مواقع التواصل الاجتماعي, أن الدراجة استهدفت سيارة تابعة لأحد الفصائل المعارضة في المدينة، مشيرين إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى 3 منهم تابعين لـ "هيئة تحرير الشام" وعدد من الجرحى.

ونشر النشطاء صورا للدراجة النارية.. قالوا بأنها الدراجة المفخخة التي انفجرت في حي القصور بإدلب.

 

ولم تتبن حتى الان اي جهة مسؤوليتها عن وقوع الانفجار في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام على تفجير سيارة مفخخة في شارع 30 في إدلب قرب تجمّع مقار وسكن لفصيل "أجناد القوقاز" المتحالف مع "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً, ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى مساء 7 كانون الثاني الجاري.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام"، " جبهة النصرة" سابقاً، على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، فيما يقتصر وجود الفصائل المسلحة الأخرى على مناطق محدودة فيها.

 وتشهد محافظة إدلب بين الحين والآخر تفجيرات، كان آخرها قبل 9 أيام، حينما انفجرت سيارة مفخخة على بوابة سجن ادلب المركزي غرب المدينة، أسفرت عن سقوط 3 جرحى.

سيريانيوز


وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.