الأخبار المحلية

الحكومة تضيف 25 ليرة على سعر استلام القمح من المناطق البعيدة.. وتعتمد صيغة جديدة للتامين الصحي

14.06.2020 | 18:17

وافق مجلس الوزراء الأحد على إضافة 25 ليرة لسعر استلام كيلو القمح من المزارعين في المناطق البعيدة عن مراكز المحافظات بما يخفف أعباء نقل المحصول على الفلاحين.

وكانت الحكومة رفعت مؤخرا سعر الكيلو غرام من القمح الى 400 ليرة وذلك بنحو 175 ليرة في اخر زيادة على هذه المادة في اذار الماضي.

وشهدت سورية، التي كانت في الماضي مكتفية ذاتيا من القمح بموجب سياسة تدعمها الحكومة، هبوطا حادا في الإنتاج منذ نشوب الحرب هناك.

وسبق ان اعلنت الحكومة عن اتخاذ إجراءات لتأمين مخزون كاف من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

كما أقر مجلس الوزراء تقديم دعم مالي مباشر لمربي الدواجن نظراً لأهمية هذا القطاع في الأمن الغذائي، وتم رصد 9 مليارات ليرة سورية لتنفيذ خطة وزارة الزراعة في هذا المجال بهدف خفض تكاليف الإنتاج وتشجيع عودة المنشآت المتوقفة إلى العمل.

واعتمد مجلس الوزراء "الصيغة النهائية" لتعديل بوليصة التأمين الصحي للعاملين في الدولة فيما يخص قيمة أتعاب الجهات الطبية بما يضمن استمرار تقديم الخدمات التأمينية للعاملين وعدم توقف المزودين عن تقديمها في ضوء ارتفاع أسعار الخدمات والمواد الطبية.

ويشهد التامين الصحي للعاملين في الدولة العديد من المشكلات منها الارتفاع الكبير في أسعار الدواء ولاسيما الضرورية والمطلوبة ما أدى لانخفاض سقف التغطية، وانعدام الثقة مع إدارة الشركات في مجال النفقات الطبية بطلبات الأطباء لوصف بعض أنواع الأدوية أو التصوير مثل المرنان والطبقي المحوري بسبب التكلفة العالية التي يحتاجها العامل لمتابعة علاجه.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.