الاخبار السياسية

عقب التهديد الروسي.. التحالف يعلن عن تعديل خططه الجوية في سوريا

19.06.2017 | 21:55

كشف التحالف الدولي, يوم الاثنين, عن تعديلات أجريت على مناطق عمل الطيران الأمريكي في سماء سوريا, وذلك عقب التهديد الروسي باستهداف أي جسم طائر, على خلفية إسقاط التحالف مقاتلة حربية سورية قرب مدينة الرقة.

واشار متحدث باسم عملية "العزم الصلب" للتحالف, في تصريح لوسائل إعلام روسية, الى انه "تم اتخاذ إجراءات رشيدة لتغيير مناطق عمل الطائرات في سوريا، لمواصلة محاربة "داعش" بالتزامن مع ضمان أمن الطواقم".

ولفت المتحدث الى ان "الحديث يدور عن إجراء احترازي بعد الحوادث الأخيرة".

وجاء ذلك عقب اعلان التحالف عن تواصله امس مع الجانب الروسي عدة مرات عبر قنوات خاصة أثبتت فعالياتها, يوم إسقاط المقاتلة السورية.

وحذرت وزارة الدفاع الروسية, في وقت سابق اليوم, من أن وسائل الدفاع الجوي الروسي ستتعامل مع أي جسم طائر كهدف, كما علقت العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو بشأن الأجواء السورية.

وجاءت الخطوات الروسية المذكورة ردا على إسقاط مقاتلة "سو-22" تابعة لسلاح الجو النظامي في  محيط بلدة الرصافة بريف الرقة من قبل مقاتلة "إف18 آ" الأمريكية.

سيريانيوز



TAG:

مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.