الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على حوش نصري و دوما في ريف دمشق و القاطرجي بحلب

صورة أرشيفية

14.02.2016 | 18:10

فصائل معارضة تعلن مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي "منطقة عسكرية"

سقط قتلى و جرحى، يوم الاحد، جراء قصف على بلدة حوش نصري و مدينة دوما في ريف دمشق, و حي القاطرجي في حلب، في وقت أعلنت فصائل معارضة مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي منطقة عسكرية" مع تواصل المعارك في محيطها بمحاولة من فصائل كردية اقتحامها بغطاء روسي، بجسب مصادر معارضة.

وأفادت مصادر معارضة, على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين جراء غارات جوية على بلدة حوش نصري في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ونشر نشطاء أسماء خمسة أشخاص قالوا بأنهم من قضوا نتيجة القصف، على البلدة.

وتابعت المصادر أنه أصيب عدة أشخاص بجروح جراء تجدد القصف على مدينة دوما في ريف دمشق.

وتتعرض عدة مناطق في ريف دمشق, والخاضعة لسيطرة المعارضة إلى  قصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى تقول مصادر معارضة ان جلهم من المدنيين.

وتحدث نشطاء عن  مقتل ما لا يقل عن  10 أشخاص وجرح العديد بقصف "روسي على حي القاطرجي في مدينة حلب.

وفي ريف حلب الشمالي، أعلنت فصائل مقاتلة مدينة تل رفعت الحدودية مع تركيا "منطقة عسكرية" في وقت تتواصل المعارك والاشتباكات في محيط المدينة في محاولة من فصائل كردية اقتحامها وسط قصف جوي "روسي".

وأوضحت المصادر أن الوحدات الكردية هاجمت فجر اليوم، الجهة الغربية من المدينة، تزامن مع قصف الطيرن الروسي،  وتمكنت من الدخول إلى عدد من المناطق إلا أن فصائل معارضة قامت بشن هجوم معاكس، انتهى بإخراج مقاتلي الوحدات من المدينة.

وكانت القوات النظامية وصلت  قبل 5 أيام الى مشارف مدينة تل رفعت بسيطرتها على بلدة كفين في الريف الشمالي.

واستطاع الجيش النظامي, بمساندة الطيران الروسي, السيطرة التقدم باتجاه ريف حلب الشمالي, وسيطر على بلدات عدة فيها، وكسر الحصار المفروض على بلدتي نبل والزهراء، ونجح في قطع طريق إمدادات رئيسية للفصائل المقاتلة بين الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها في مدينة حلب وتركيا.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.