الاخبار السياسية

قيادة الجيش: صواريخ اسرائيلية استهدفت موقع عسكري جنوب غرب مطار دمشق

27.04.2017 | 12:54

اعلنت القيادة العامة للجيش والقوا ت المسلحة, يوم الخميس, عن تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي لقصف بصواريخ اسرائيلية.

واشارت قيادة الجيش, في بيان نشرته وكالة (سانا) الى ان “أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي تعرض فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية”.

وتوعد البيان بمواصلة "الحرب على الارهاب", مشيرة الى ان "العدوان يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات الجيش".

وتناقلت وسائل إعلام محلية معلومات تشير إلى سماع دوي انفجارات ضخمة, فجر الخميس، من جهة مطار دمشق, أعقبه حريق في نفس المكان, وسط انباء عن استهداف اسرائيل لمستودع توريد أسلحة.

ولم تعلن إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن القصف, ولكنها لم تنف أيضا التقارير عن مسؤوليتها عنه, لكنها المحت, على لسان وزير شؤون الإستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس, إلى المسؤولية عن قصف لهدف في محيط مطار دمشق الدولي.

وقال الوزير لإذاعة الجيش، إن القصف"يتوافق تماما مع سياسة إسرائيل بمنع نقل أسلحة إلى حزب الله", رافضا  "الخوض في التفاصيل"، لكنه اشار الى ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال "سوف ننفذ المطلوب".

وأضاف "عندما نحصل على معلومات عن محاولة لإرسال أسلحة إلى حزب الله، يجب علينا أخذ جميع الاحتياطات اللازمة والبدء الفوري بالتنفيذ، لأننا نعتبره (إرسال الأسلحة) خط أحمر، ولن نسمح بذلك أبدا".

ويأتي ذلك بعد اكثر من شهر على قيام إسرائيل بغارة استهدفت جبال القطيفة في ريف دمشق، نفذت من الأجواء اللبنانية، سبقها استهداف اسرائيل في الـ13 من كانون الثاني الماضي لمطار المزة العسكري غرب دمشق.

وتوعدت اسرائيل مؤخراَ بالمزيد من الهجمات ضد مواقع في سوريا, في حال رصدها  محاولات نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله.

ويشن الطيران الاسرائيلي من وقت لاخر غارات على مواقع بسوريا, تقول المصادر الاعلامية إنها تابعة لحزب الله, و وينفذ الطيران الإسرائيلي تلك الغارات عادة من الأجواء اللبنانية أو من الجولان المحتل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.